جاري تحميل ... Footbolino

إعلان الرئيسية

أخبار و مقالات

إعلان في أعلي التدوينة

توب 10 Top

10 لاعبين لن تصدق أنهم لعبوا مباراة واحدة في الدوري الإنجليزي


10 لاعبين لن تصدق أنهم لعبوا مباراة واحدة في الدوري الإنجليزي



يحلم معظم أو كل لاعبي كرة القدم باللعب يوما ما في الدوري الإنجليزي الممتاز ، البطولة العريقة التي تعتبر الأكثر مشاهدة في العالم و هذا إن لم تكن الأقوى أيضا ، لكن ما رأيكم بقائمة من 10 لاعبين خاضوا مباراة واحدة فقط في البريميرليغ، نعم مباراة يتيمة ثم لم يعاودوا الظهور مجددا ، و هؤلاء العشرة مثلوا يوما ما فريق توتنهام هوتيسبير .
 فيليب ليسنياك توتنهام
فريق توتنهام


1 ) فيليب ليسنياك


إنسحب السلوفاكي الشاب من على مقاعد بدلاء فريقه توتنهام الذي كان متفوقا على ليستر سيتي 4-1 في الدقيقة 86 ، و بالفعل تمكن من تمرير كرة حاسمة إلى هاري كين ليكمل بها الأخير الهاتريك ثم يضيف الرابع له و السادس لفريقه و ينتهي اللقاء 6-1 .
لكن بعد شهر ، أي عند إنتهاء البطولة أطلق السبيرز سراح ليسنياك و يذهب للعب في فريق ألبورغ الدنماركي .

2 ) هانز سيغرس


واحد من بين ثلاث حراس مرمى سيشرفوننا في هذه القائمة ، إذ قدر للاعب الذي لعب أغلب مسيرته الكروية مع نادي ويمبلدون أن ينهيها مع العملاق توتنهام هوتيسبير لكن بالمشاركة في مباراة واحدة فقط كانت ضد ساوثهامبتون عام 1998 و إنتهت بالتعادل الإيجابي 1-1 .

3 ) بنجامين بن ألنويك


بن ألنويك
بن ألنويك يتصدى لركلة جزاء من روبي كين 2005
نال بن ألنويك سمعة جيدة كحارس مرمى عندما كان يلعب في ساندرلاند ، و لفت أنظار مدرب توتنهام مارتن جول وقتها في مباراة جمعت الفريقين سنة 2005 بالدوري الإنجليزي و إنتهت بفوز السبيرز 3-2 ، لكن ألنويك قدم أداء جيدا و أوقف ركلة جزاء لروبي كين .
و في يناير 2007 تعاقد الفريق اللندني معه بعقد يمتد ل5 سنوات ، بيد أن الحارس أرسل معارا لأندية أخرى 7 مرات و كان ظهوره الوحيد سنة 2009 عندما تلقى 4 أهداف ضد بيرلني .

4 ) جيمي كلافام


على الرغم من تألق جيمي كلافام كظهير أيسر في نادي إسبويتش تاون من 1998 إلى 2003 و لعبه بعدها في عدة أندية إنجليزية أخرى في مختلف الدرجات ، إلا أن البريميرليغ لم يكن إحداها حيث أنه ظهر في مباراة واحدة فقط مع توتنهام عام 1997 و إنهزموا ضد كوفنتري سيتي 2-1 .

5 ) ياغو فالكي


ياغو فالكي توتنهام
عند وصوله لسن 21 عاما كان الجناح الإسباني ياغو فالكي يلعب في توتنهام هوتيسبير ، و كان بإمكانه إن صقل موهبته الكبيرة أن يلعب في المستقبل مع ريال مدريد أو برشلونة .
لكن مسيرة اللاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز لم تستغرق سوى 5 دقائق ، حيث شارك كبديل في الهزيمة ضد إيفرتون 2-1 ، و بعدها إنتقل للعب في الليغا و الكالتشيو و نجح في إثبات نفسه بعض الشيئ .

6 ) جيمي سلابر


جيمي سلابر توتنهام
نال جيمي سلابر إعجاب المدرب غلين هودل الذي كان يشرف على تدريب توتنهام في الفترة من 2001 إلى 2003 ، و إمتلك في تلك الفترة عدة لاعبين مميزين في الخط الأمامي على غرار الهداف روبي كين و ليس فيرديناند و تيدي شيرينغهام ، و أراد الشاب سلابر أن ينضم إلى هؤلاء ليخرج ذات مرة من البنك و يلعب مباراة ضد ليفربول .
أشاد به المدرب هودل في اللقاء الذي خسره السبيرز 3-2 ، و لكن بعد خروج مدرب المنتخب الإنجليزي السابق من تدريب الفرق ، وجد جيمي سلابر نفسه غير مرغوب به في وايت هارت لاين ، ليتم تسريحه معارا إلى فرق أخرى ثم التخلي عنه نهائيا في 2005 .

7 ) كاميرون لانكاستير


كاميرون لانكاستير توتنهام
لم تدم شهرة كاميرون لانكاستير في الدوري الإنجليزي سوى 15 دقيقة رغم أن هذا المهاجم كاد أن يكون مكان هاري كين حاليا يقود هجوم توتنهام ، فاللاعبان تكونا معا في أكادمية الفريق اللندني ، و حصل على فرصته لإثبات نفسه في الفريق الأول ، لكن نزوات اللاعب الفردية في السفر و عدم البقاء في لندن قضت على مسيرته في أن يصبح نجما مثل كين ، و هو حاليا يلعب في فريق ناشفيل أس سي الأمريكي .

8 ) كيفن ديردن


حارس توتنهام
بدأ مسيرته الإحترافية مع السبيرز سنة 1988 و لعب تحت إسمهم إلى غاية 1993 ، لكن خلال هذه المدة أعير 9 مرات كاملة ، ثم إنتقل إلى نادي برينتفورد .
لعبته الوحيدة مع الهوتيسبير جاءت عند إصابة الحارس إريك ثورستفيدت عند نهاية الشوط الأول من مباراة نوتينغهام فوريست في الدوري و التي خسروها 2-1 .
الملفت للنظر أن كيفن ديردن صرح مازحا في 2017 أن مباراته الوحيدة التي لعبها في البطولة الإنجليزية لم يستقبل فيها أي أهداف بإعتبار أن نتيجة 2-1 هي نتيجة الفترة الأولى التي سبقت دخوله للميدان .

9 ) دي أندري يدلن


لاعب المنتخب الامريكي
بعد تألقه في كأس العالم 2014 مع منتخب الولايات المتحدة ، رأى المدرب ماوريسيو بوتشوتينو أن دي أندري يدلن سيتوهج لو تعاقد معه توتنهام ، و فعلا تمت الصفقة .
و مع ذلك لم ينجح في تثبيت مكانه ضمن أولئك المواهب المتواجدة وقتها في السبيرز مثل كيل ووكر ، و كانت 11 دقيقة فقط لعبها ضد بورونموث كفيلة من أجل تخييب آمال الجهاز الفني عليه ، لكنه بقي في الدوري الممتاز و لعب في سندرلاند قبل أن ينتقل إلى نيوكاسل يونايتد أين يلعب في الوقت الحالي .

10 ) آدم سميث


 آدم سميث لاعب بورونموث
الظهير الأيمن الحالي لفريق بورونموث يعتبر ربما الإستثناء الوحيد من هذه القائمة ، فهو مثال على التحدي و الإصرار لبلوغ الهدف رغم لعبه ل14 دقيقة فقط مع توتنهام ، لكنها كانت كفيلة ليتذوق طعم العشب الغالي في البريميرليغ و يصر على العودة إليه من جديد .
و بعد سلسلة إعارات في مختلف الدرجات المحلية الأخرى نجح آدم سميث في التوقيع لصالح بورونموث عام 2014 و ظهر إلى حد الآن في أكثر من 130 مباراة في الدوري الإنجليزي .
الوسوم:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال