القائمة الرئيسية

الصفحات

عالم الأساطير

الحل الوحيد أمام جريزمان الذي إختفى في برشلونة

الحل الوحيد أمام جريزمان الذي إختفى في برشلونة



غريزمان stats

يعتبر أنتوان غريزمان واحدا من أفضل 5 لاعبين فرنسيين في العقد الأخير ، بالإضافة إلى بول بوغبا و نجولو كانتي و كليان مبابي و رافائيل فاران ، حيث قاد هؤلاء النجوم منتخب فرنسا للفوز بكأس العالم 2018 ، و الوصول إلى نهائي يورو 2016
.

جريزو هو موهبة كبيرة منذ لعبه لصالح ريال سوسيداد ، قبل أن ينفجر مع أتلتيكو مدريد سيميوني و يصبح نجم الروخيبلانكوس الأول ، و قد كان في العديد من المرات قريبا من الفوز بجائزة الكرة الذهبية لولا الحظ و وجود الثنائي رونالدو و ميسي الذان يحتكران الجائزة منذ أمد بعيد ، ضف عليهم لوكا مودريتش في 2018 ، و هي السنة التي لولا وصول كرواتيا للنهائي لكان غريزمان أبرز المرشحين للفوز بها .

لقد وضع النجم الفرنسي يوما ما جنبا إلى جنب مع ليونيل ميسي و كريستيانو رونالدو كأفضل ثلاثة لاعبين في العالم ، لكن إذا نظرنا بعمق إلى سر هذا النجاح فسنكتشف أن غريزمان تألق وسط منظومتين دفاعيتين تعتمدان على الهجمات المعاكسة ، سواء فرنسا أو بالطبع أتلتيكو مدريد الفريق اللذي أصبح مثالا لهذا النهج التكتيكي ، أي أن اللاعب كان يقوم بأدوار محدودة توكل إليه من قبل المدرب ، فكيف عساها تنجح في فريق مثل برشلونة ؟

إن قدوم صاحب ال29 عاما إلى البرسا الفريق الذي يعتمد على الضغط العالي وسط مناطق الخصم و الإحتفاظ بالكرة لأطول وقت ممكن يعتبر مخالفا لما إعتاد عليه من طريقة لعب لا تناسبه بتاتا فهو إعتاد لعب دور المهاجم الثاني الذي يقوم بصناعة الفرص لرأس الحربة ، و الأخير يفتح له المساحات للتسجيل ، و لهذا نجده من الطبيعي أن يعاني اليوم .

انطوان جريزمان لاعب برشلونة

لاعب مثل جريزمان بموهبته الفطرية سيقدر حتما على التأقلم مع خطط الفريق الكاتالوني في المستقبل ، لكن في حالة واحدة و هي تبدو مستحيلة .
نعم يجب على ميسي أن يخرج من برشلونة ، فجميع الخطط التي يعتمدها البلاوجرانا ( 4-4-2 أو 4-3-3 أو 4-2-3-1 ) سنجد فيهم أن اللاعب و الأرجنتيني يتشاركان نفس المركز المفضل ، أي يجب على جريزمان القيام بنفس أدوار ميسي ، و هنا سترجح الكفة لصالح نجم التانجو بكل تأكيد للفارق الرهيب في الامكانيات بين اللاعبين

إذن ما الحل ؟ كيف سينجح جريزمان مع ميسي في نفس التشكيلة ؟ لأن لعبه كمهاجم صريح هو مركز لم يعتد عليه ، و مركز الجناح الأيسر يحد من خطورته الهجومية لأنه يصبح مطالبا بالدفاع أكثر من الهجوم ، الحل ربما يكون مغادرته بصفقة تبادلية مع نيمار نجم باريس سان جيرمان الذي يسعى برشلونة لاستعادته من جديد ، فبقاء الفرنسي داخل قلعة الكامب نو سيفقده بريقه شيئا فشيئا .
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات