القائمة الرئيسية

الصفحات

عالم الأساطير

أرقام قياسية ينتظرها كريستيانو رونالدو في 2020

أرقام قياسية ينتظرها كريستيانو رونالدو في 2020



أكمل النجم كريستيانو رونالدو عامه ال35 في 5 فبراير الفارط ، و لا يزال البرتغالي يعتبر واحدا من أفضل اللاعبين في العالم يحقق الأرقام القياسية واحدة تلو الأخرى ، و من الممكن أن يصل في 2020 إلى إنجازات فردية جديدة سواء مع يوفينتوس أو المنتخب البرتغالي نستعرضها لكم الآن .

أكثر لاعب يسجل أهدافا في مباريات متتالية في الدوري الإيطالي

رونالدو ارقام قياسية
أصبح كريستيانو رونالدو أكثر لاعب يسجل أهدافا في مباريات متتالية في تاريخ يوفينتوس بعد أن تجاوز رقم ديفيد تريزيجيه الذي سجل في 9 لقاءات متتالية عام 2005 بينما سجل الدون في 10 .

و يتساوى الآن رونالدو مع باسكوتي لاعب نادي بولونيا عام 1962 السابق في المركز الثاني كأكثر اللاعبين تسجيلا لأهداف في مباريات متتالية بتاريخ الكالتشيو خلف أسطورة فيورنتينا غابريل باتيستوتا الذي سجل في 11 لقاء متتالي سنة 1994 .

الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا مع يوفينتوس


رغم خسارة يوفينتوس ضد ليون 1-0 في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا إلا أن البيانكونيري لديه فرصة كبيرة لتعويض هذه النتيجة في ملعبهم يوم 17 مارس الجاري ، ليواصل السيدة العجوز رفقة رونالدو طريقهم نحو الفوز باللقب الأوروبي الغائب عن خزائنهم منذ 1996 . 
رونالدو دوري ابطال اوروبا 2020
رونالدو ضد ليون 26/02/2020
كريستيانو رونالدو هو الآخر ينتظر الفرصة المناسبة ليرفع دوري الأبطال السادس في مسيرته ليعادل رقم أسطورة ريال مدريد فرانشيسكو خينتو ، كذلك معادلة كلارينس سيدورف الفائز بالتشامبيونزليغ مع 3 أندية مختلفة ( أياكس أمستردام - ريال مدريد - أي سي ميلان ) .

أكثر لاعب تسجيلا للهاتريك في تاريخ دوري أبطال أوروبا


يعتبر رونالدو إلى اليوم هو الهداف التاريخي لدوري أبطال أوروبا برصيد 128 هدفا ، لكن هناك رقم قياسي يتشارك فيه رفقة ليونيل ميسي أسطورة برشلونة ، و هو أن كلا اللاعبين سجل 8 هاتريك في البطولة و يسعى الدون للتفوق على البرغوث الذي لا يزال هو الآخر ينافس على هذا الرقم .

رونالدو الحذاء الذهبي في الدوري الإيطالي


يحتل رونالدو المركز الثاني في قائمة هدافي الدوري الإيطالي موسم 2019/2020 ب21 هدفا و هو نفس الرقم الذي حققه في الموسم المنصرم و يبتعد عن كايرو إيموبيلي نجم لازيو هداف البطولة ب6 أهداف فقط و لا يزال حلم التتويج بلقب هداف الكالتشيو حلما قائما طالما لا تزال هناك 13 جولة .

تتويج البرتغالي بهذااللقب الفردي تعني أنه سيصبح أول لاعب في التاريخ يتوج بالحذاء الذهبي المحلي في 3 بطولات أوروبية كبيرة بعد أن فاز به في السابق مرة في 2008 مع مانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي و 3 مرات مع ريال مدريد ( 2011 - 2014 - 2015 ) في الدوري الإسباني .

رونالدو أفضل هداف في تاريخ كأس أمم أوروبا 

رونالدو افضل هداف في تاريخ اليورو
يشارك صاروخ ماديرا رفقة المنتخب البرتغالي هذا الصيف في كأس أمم أوروبا 2020 ، و هو على موعد تاريخي لفض الشراكة مع نجم فرنسا ميشيل بلاتيني كأفضل هداف في تاريخ اليورو .

كلا اللاعبين يحمل في جعبته 9 أهداف ، أي أنه يكفي رونالدو تسجيل هدف واحد فقط لتحقيق هذا الإنجاز الفردي المميز .

رونالدو أفضل هداف دولي في التاريخ


تجاوز كريستيانو رونالدو رقم المجري فرينك بوشكاش كأفضل هداف دولي أوروبي في التاريخ ، و يسعى التورنادو الآن لكسر رقم أعلى و هو رقم الإيراني علي دائي لاعب منتخب إيران السابق و صاحب 109 أهداف ، بينما يملك الأسطورة 99 هدف ، أي أن مسألة تحطيم رقم دائي مسألة وقت لا غير .

رونالدو يطارد إنجاز بوشكاش


دخل رونالدو نادي ال700 هدف مع الأندية و المنتخب في كامل مسيرته الكروية ، و لديه الآن في جعبته حتى تاريخ كتابة هذه المقالة 743 هدفا .

و لا يفصل الفائز بالكرة الذهبية 5 مرات سوى تسجيل 4 أهداف لتجاوز فرينك بوشكاش ( 747 هدف ) و إحتلال المركز الثالث كأقوى هداف في تاريخ كرة القدم ، بينما سينتظر موسما آخر على الأقل للحاق بأسطورة البرازيل بيليه صاحب 767 هدف ، ثم مواطنه روماريو ( 772 هدف ) ، أما الإنجاز الأعظم فيبقى رقم النمساوي جوزيف بيكان الذي يتصدر قائمة الهدافين ب805 أهداف .


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات