القائمة الرئيسية

الصفحات

عالم الأساطير

نهائي كاس السوبر الاسباني : زيدان و سيميوني يدعمان فالفيردي و يوجهان له رسالة


نهائي كاس السوبر الاسباني : زيدان و سيميوني يدعمان فالفيردي و يوجهان له رسالة



لأول مرة في التاريخ سيلعب نهائي كاس السوبر الاسباني على الأراضي السعودية و لأول مرة أيضا تلعب المسابقة على هذا النحو أي في شكل بطولة رباعية مصغرة و قد نجح ريال مدريد في الفوز على فالنسيا 3-1 و أتلتيكو مدريد قي عبور برشلونة 3-2 ليصطدم قطبا مدينة مدريد في النهائي الحدث الذي سيقام الأحد 12 كانون الثاني 2020 على ملعب الجوهرة المشعة في جدة على الساعة 21:00 بتوقيت مكة المكرمة و الساعة 18:00 بتوقيت جرينيتش . 
زيدان و سيميوني
زيدان و سيميوني
البداية مع تصريحات زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد قبل المواجهة المرتقبة حيث عبر المدرب الفرنسي عن سعادته الكبيرة بقدرة فريقه على التأهل إلى نهائي كاس السوبر الاسباني مشددا على أن الميرينغي سيقدمون مباراة كبيرة

و قال زيزو في المؤتمر الذي يسبق مباراة الديربي : " صحيح أننا سنخوض مباراة نهائية و لكن هذا شيئ أصبح يسري في عروقنا و الجميع مستعد لهذا الحدث ، لاعبونا جاهزون تماما لخوض مثل هذه التحديات و ليس لدينا خطة سرية لمواجة الأتلتيكو فكل اللاعبين سيلعبون بجد و أنا لدي ثقة كبيرة بهم " .

و أضاف : " أرى أنني أتطور يوما بعد يوم كمدرب فالإنسان يتعلم دائما من التجارب التي يخوضها و لا أؤمن سوى بالصبر و العمل حتى نرسم البهجة و الفرحة على المشجعين " .

زيدان قال أنه يفضل أن يلقبه المشجعون بالمدرب الأفضل في أوروبا على التسمية الأخرى (مدرب الثلاثية) في إشارة لدوري أبطال أوروبا الذي فاز به مع ريال مدريد 3 مواسم متتالية كما تطرق للحديث عن مباراة برشلونة و أتلتيكو مدريد في نصف نهائي كاس السوبر الاسباني قائلا : " لقد توقعت فوز برشلونة و لكن أتلتيكو هو أتلتيكو قاتل حتى النهاية و قلبوا الطاولة ، من المهم أن ندرس نقاط ضعفهم و قوتهم جيدا " .

و عن ايرنيستو فالفيردي مدرب البرسا المهدد بالإقالة أكثر من أي وقت مضى بعد الإنسحاب أمام الروخيبلانكوس فإن الفرنسي أكد أن هذا شيئ يحدث لجميع المدربين و لا مفر منه فالمدير الفني هو من يتحمل مسؤولية الفشل .

و على صعيد آخر خرج مدرب أتلتيكو مدريد دييغو سيميوني بتصريحات أكد فيها أنه ليس أمام فريقه خيار سوى الإنتصار فالبطولة إن توجوا بها ستعطيهم دفعة قوية لمواصلة الموسم خاصة ضد ليفربول في ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا .

و قال أيضا : " يوجد فرق شاسع بين الديربي غدا و الديربي الذي نلعبه في الدوري لأن في الليجا يوجد 3 احتمالات فوز أو تعادل أو خسارة أما في نهائي السوبر فالفوز أو لا شيئ ، في مباراة برشلونة كنا سيئين في الشوط الأول لكننا عدلنا الوتيرة في الشوط الثاني و تقدمنا أكثر للهجوم بعد ان كنا في الخطوط الخلفية " .

و اختتم حواره بالحديث عن فالفيردي و امكانية إقالته معلقا : " سيظل فالفيردي مدريا رائعا بالنسبة لي ، ليس لدي علم بأي شيئ أنا فقط احترمه كثيرا منذ سنوات كثيرة و الآن أقدم له كل الدعم " .
فالفيردي 2020
فالفيردي .. و اقترب الرحيل

يذكر أن نهائي كاس السوبر الاسباني لعب في السابق 35 مرة و يعتبر برشلونة أكثر فريق تحقيقا لهذه البطولة بواقع 13 مرة يليه ريال مدريد ب10 بطولات اما أتلتيكو مدريد فتحصل على بطولتين فقط .
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات