إعلان الرئيسية العرض كامل

إعلان أعلي المقال


ليس تشافي فقط : هؤلاء هم أبرز المرشحين لتدريب برشلونة


تقترب إقالة إيرنيستو فالفيردي من تدريب النادي الكاتالوني يوما بعد يوم و صارت الآن أكثر من أي وقت مضى خاصة بعد انسحابه أمام أتلتيكو مدريد 3-2 بطريقة تشبه نوعا ما الريمونتادا الخاصة ب روما و ليفربول في آخر موسمين .

ليست خسارة الروخيبلانكوس هي السبب الوحيد وراء هذه التكهنات بالإقالة فالخسارة المذلة التي تعرض لها في دوري أبطال أوروبا آخر عامين لا تزال جراحها لم تضمد بعد و الإنسحاب ضد الأتلتيكو هو ما زاد الطين بلة إضافة إلى تراجع أداء النادي و عدم تقديمه للكرة الجميلة التي تعودت الجماهير عليها و لولا تألق تير شتيجن في الحراسة و خاصة ميسي في الخط الأمامي لذهب البلاوغرانا في مهب الريح

إذن كل هذه الأسباب و غيرها ممن لم تذكر كفيلة لتخرج الصحافة العالمية بقائمة من المرشحين لتدريب برشلونة على رأسها طبعا تشافي هيرنانديز و إليكم الأسماء التالية :

1) تشافي هيرنانديز

المرشحين لتدريب برشلونة
أول المرشحين لتدريب برشلونة هو تشافي هيرنانديز ابن لا ماسيا و الذي يعرف كل صغيرة و كبيرة عن النادي الكاتالوني إذ لعب هناك لمدة 17 سنة و هو الآن يدرب فريق السد القطري و نتائجه متذبذبة في غالب
الأحيان فهل سيستطيع قيادة مرساة فريقه السابق ؟
إذاعة " RAC" الإسبانية ذكرت أن مسؤولي البرسا على رأسهم إيريك أبيدال سافروا إلى العاصمة القطرية الدوحة للتفاوض بشأن انتقال هيرنانديز إلى الكامب نو رغم تأكيدات الأخير على أنه ملتزم بعقده مع فريقه الحالي .

2) رولاند كومان

رولاند كومان
لاعب آخر سبق ارتداء قميص البرسا و هو اليوم من المرشحين البارزين لتدريبه
في الوقت الحالي يشغل كومان منصب المدير الفني لمنتخب هولندا لكن عرضا جديا من البلاوجرانا
قد يدفعه لتغيير مساره و الإنتقال إليه .
من وجهة نظرنا يبدو هذا شيئا مستبعدا لأن الدولي الهولندي السابق يرغب في خوض غمار منافسات كاس  امم اوروبا 2020 في الصائفة القادمة .

3) بيب غوارديولا

المرشحين لتدريب برشلونة
لم تسر الأمور على نحو جيد مع بيب غوارديولا هذا الموسم رفقة مانشستر سيتي خاصة في الدوري الإنجليزي لهذا قد يفكر الإسباني في الرحيل خصوصا إذا تم تقديم عرض له للعودة إلى تدريب برشلونة .
خوسيه ماريا بارتوميو  رئيس الفريق أكد في وقت سابق أن أبواب النادي مفتوحة على مصراعيها لعودة بيب في أي وقت رغم أنه صرح في أكثر من مرة سعادته رفقة النادي الإنجليزي و يرغب في حصد مزيد من الألقاب معه .

4) مارسيلو غاياردو

مارسيلو غاياردو
المدرب الأرجنتيني الذي حقق انجازات رائعة مع ريفيربليت ارتبط اسمه كثيرا بتدريب برشلونة و بعض الصحف تأكد حتى أنه المرشح الأول لتعويض فالفيردي عقب إقالته .
غاياردو طبعا سيجد الدعم من مواطنه ليونيل ميسي و الذي لديه تأثير كبير على المجموعة و الإدارة لذلك لا نستبعد وصول هذا المدرب في أي وقت .

5) تيري هنري

المرشحين لتدريب برشلونة
يدخل تيري هنري ضمن المرشحين لتدريب برشلونة رغم أنه لا يملك تجربة كبيرة في عالم التدريب فسبق له العمل كمساعد لمدرب منتخب بلجيكيا و درب نادي موناكو الفرنسي و هو الآن يشرف على تدريب نادي إمباكت مونتريال الكندي .
و رغم عدم نجاحه إلى حد الآن مع أي فريق يبقى هنري خيارا مطروحا للنادي الكاتالوني الذي لعب له في السابق و فاز معه بالكثير من الألقاب .


و لكن ..


و لكن على الجميع أن يعلم أن المدرب الإسباني ايرنيستو فالفيردي يحظى بثقة إدارة البرسا و كأنها ثقة عمياء على غرار الدعم المتواصل له من نجم الفريق الأول ليونيل ميسي و مؤخرا لويس سواريز و لكن رغم هذا تطالب الجماهير دوما برحيله فهي لم تكن مقتنعة يوما ما بأدائه فهل سيخالف فالفيردي التوقعات مرة أخرى و يبقى على رأس الجهاز الفني للبلاوغرانا أم أنه بالفعل دق آخر مسمار في نعشه ؟ .. لنرى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال