إعلان الرئيسية العرض كامل

إعلان أعلي المقال


باريس سان جيرمان يرد على ريال مدريد بخصوص مبابي


نجح باريس سان جيرمان في ضمان صدارة المجموعة الأولى عندما فرض التعادل على مضيفه ريال مدريد 2-2 بعد أن كان متأخرا بفارق هدفين و ذلك في إطار منافسات الجولة الخامسة من مسابقة دوري أبطال أوروبا ، مباراة شهدت تألق النجم الفرنسي كليان مبابي الذي سجل الهدف الأول للباريسيين .

و يبدو أن حب مدرب ريال مدريد زين الدين زيدان لمواطنه مبابي لم يكن وليد هذه المرحلة فقط فزيزو قد رشح نجم باريس سان جيرمان لإدارة الفريق الملكي منذ 7 سنوات مضت عندما كان يبلغ من العمر 13 سنة فقط .
ريال مدريد مبابي
زيدان قبل المواجهة التي لعبت بالأمس اعترف بحبه الكبير لمبابي و قال " أعشق هذا اللاعب " ، عشق يريد مدرب الميرينجي تحويله إلى صفقة منذ صيف و لكن عدم خروج الويلزي غاريث بيل عقد الأمور كثيرا و لم يجد ريال مدريد السيولة الكافية لتغطية قيمة النجم الفرنسي و الذي تصل إلى 180 مليون يورو بالإضافة إلى أنه يريد تقاضي راتب سنوي يقدر ب 12 مليون يورو و هو الأمر الذي حتما سيأدي إلى رفع رواتب بقية اللاعبين بشكل تلقائي لذلك تأجلت المفاوضات حتى إشعار آخر و تم شراؤه من طرف باريس سان جيرمان .

بعض المصادر الصحفية وقتها ذكرت بعضا من تفاصيل الصفقة التي لم تتم بين الريال و موناكو أين كان يلعب مبابي في فريقه السابق حيث أوضح موقع فوتبول ليكيس أن نادي الإمارة اتفق مع الميرينغي على دفع ال180 مليون يورو التي دفعها باريس لكن تبين فيما بعد أن مصلحة الضرائب في إسبانيا ستجعل الفرنسيين يدفعون ضريبة تفوق ال30 مليون يورو رفضوا دفعها بطبيعة الحال .

و لم تكن تلك هي المرة الأولى التي يفاوض فيها ريال مدريد مبابي ، الشاب الفرنسي زار العاصمة الإسبانية عندما كان صغيرا عام 2012 و زار المدينة الرياضية في سانتياغو بيرنابيو أين التقى مع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الهداف التاريخي لبلانكوس و التقط عدة صور تذكارية معه .

و تحدث مبابي في مطلع الموسم الجاري حول تلك الزيارة و قال أنه لم يرد مغادرة وطنه فرنسا بحكم أنه لا يزال صغيرا لهذا فضل الإنتقال إلى شباب موناكو و أكد عدم ندمه على اتخاذ تلك الخطوة التي ساعدته ليكون نجما عالميا كبيرا فيما بعد .

المدير الرياضي لفريق عاصمة الأنوار ليوناردو علق على حديث زيدان قائلا " لا أعلم ما ينوي إليه مدرب ريال مدريد لكني متأكد أن مبابي باق معنا بنسبة 100% "

كليان استطاع فرض نفسه كموهبة صاعدة في عالم كرة القدم منذ موسمه الأول كمحترف مع موناكو أين قاده للتتويج بالدوري الفرنسي موسم 2016-2017 , البطولة التي عاد للتتويج بها مع باريس سان جيرمان في الموسمين التاليين مع عديد الكؤوس المحلية الأخرى ، أما على مستوى المنتخب الوطني فقد توج معه بكأس العالم روسيا 2018 و كان أحد العناصر المؤثرة في صنع هذا الحدث التاريخي لذلك ليس من الغريب أن يتصاعد سعر مبابي في السوق العالمية و يصبح اليوم أعلى اللاعبين قيمة في العالم .

يذكر أن مبابي يملك عقدا مع سان جيرمان يمتد لغاية صيف 2022 .

إقرأ أيضا :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال