إعلان الرئيسية العرض كامل

إعلان أعلي المقال

قبل صافرة البداية : توقعات الجولة الثانية عشر من الدوري الإنجليزي الممتاز


ليفربول و مانشستر سيتي

الأحد 10 تشرين الثاني 2019

17:30 غرينيتش / 20:30 مكة المكرمة 

ليفربول و مانشستر سيتي الدوري الإنجليزي
ينتظر عشاق الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الأحد على أحر من الجمر مباراة تحطيم العظام بين المتصدر ليفربول و ملاحقه المباشر مانشستر سيتي . صراع الجبابرة هذا الموسم سيحتضنه مسرح الأنفيلد التاريخي ، في مباراة عنوانها إثبات الأحقية باللقب الغالي و إحباط الخصم .
 ستكون المنافسة على أشدها بين أكثر فريقين مرشحين للظفر بالدوري و في خضم تلك هذه المعركة حامية الوطيس سنشهد مبارزة تكتيكية بين اثنين من أكثر العقول التدريبية إبداعا في السنوات الأخيرة : الفيلسوف بيب جوارديولا من أجل ضمان استمرارية المنافسة و الإقتراب من المتصدر و المجنون يورجين كلوب من أجل إثبات جديته و عدم الوقوع في فخ الموسم الماضي عندما أضاع العديد من النقاط الثمينة و التي حسمت الدوري للسيتيزنز .
الجاهزية الذهنية و البدنية ستكون عاملا مؤثرا في هذه المباراة خاصة مع ازدحام جدول المباريات لكلا الفريقين و تفاقم الإصابات .
فريق كلوب يبدو مستعدا للمباراة مع جاهزية جميع العناصر الأساسية باستثناء جويل ماتيب و عودة المتألق شامبرلين إلى مستواه المعهود . ليفربول و رغم التشتت و نزول المستوى في المباريات الأخيرة إلا أن الفريق لا زال يحصد النقاط الغالية تباعا ست منها جائت في الرمق الأخير من المباراة مما يؤكد على رغبة الفريق الجامحة في معانقة اللقب الغائب عن خزائن النادي منذ ما يقارب الثلاثين سنة.
و في الجهة المقابلة يبدو فريق مانشستر سيتي مهزوزا بعض الشيء هذا الموسم : خسارتان مؤلمتان على يد كل من نوريتش سيتي 3-2 و وولفرهامبتون 0-2 و فوز بشق الأنفس على ساوثهامبتون مع هبوط في مستوى بعض اللاعبين خاصة  في الشق الدفاعي حيث أن الثنائي نيكولاس أوتامندي و جون ستونز لا يحظيان بثقة جوارديولا كثيرا ، بالإضافة إلى إعصار الإصابات الذي ضرب حصون الفريق هذا الموسم و كان آخر ضحاياه الحارس البرازيلي إيدرسون بعد ان خلف دمارا شاملا في تشكيلة الإسباني .
المعركة على الورق ستكون تكتيكية بامتياز بين مدربين متمرسين : المان سيتي سيعتمد على قوة هجومه و خاصة المتألق  هذا الموسم رحيم سترلينغ إلى جانب كيفن دي بروين صاحب الرؤية الثاقبة و الذي ستكون على عاتقه مهمة امداد الهجوم بالكرات البينية الضاربة للخطوط ، في حين سيستغل كلوب ضعف دفاع الفريق السماوي و المساحات التي سيتركها الفريق خاصة بين خطي الدفاع و الوسط في ظل اعتماد جوارديولا على متوسط الميدان الدفاعي الوحيد المتوفر فرناندينيو كقلب دفاع .

التوقع : فوز ليفربول

تشيلسي و كريستال بالاس

السبت 9 تشرين الثاني 2019

12:30 غرينيتش / 15:30 مكة المكرمة


عاد تشيلسي من بعيد و نجح في اقتناص نقطة التعادل ضد أياكس أمستردام الهولندي يوم الأربعاء الفارط في دوري أبطال أوروبا بعد أن كان متأخرا بنتيجة 4-1 ليعادل النتيحة 4-4 و يبدو هجومه جاهزا لهز شباك ضيفه كريستال بالاس هذا السبت و مع بعض الرصانة الدفاعية سيتمكن البلوز من تحقيق فوزهم السابع على التوالي في منافسات الدوري و هو رقم مميز للمدرب الشاب المتميز فرانك لامبارد الذي توج يوم الجمعة كمدرب الشهر في البريميرليغ .
و على صعيد آخر يطمح كريستال بالاس في تكرار مفاجأة ملعب أولد ترافورد و التي فاز فيها على مانشستر يونايتد 1-2 كما فرض التعادل على أرسنال خارج أرضه كذلك 2-2
من الصدف العجيبة و النادرة أن بالاس سيلعب المباراة الرابعة على التوالي خارج ميدانه في العاصمة لندن أين يلعب هو بدوره بعد مواجهته السابقة لتوتنهام التي خسر فيها 4-0 ثم فاز على وست هام 1-2 و تعادل مع الجانرز 2-2 فماذا سيفعل ضد تشلسي ?

التوقع : فوز تشيلسي

توتنهام هوتسبير و شيفيلد يونايتد

السبت 9 تشرين الثاني 2019

15:00 غرينيتش / 18:00 مكة المكرمة


كل يوم بشكل ، هذا هو حال السبيرز هذا الموسم مرة تراه في القمة يفوز و يتألق و مرة يخسر و بفضيحة .
توتنهام عاد بفوز ثمين من ميدان فريق النجم الأحمر الصربي  0-4 ليكون بنسبة كبيرة هو المتأهل الثاني خلف بايرن ميونخ المتصدر في المجموعة الثانية ، و هذا الأسبوع في البريميرليغ يستضيف نادي شيفيلد يونايتد الذي يحتل المركز السادس أي قبل الفريق اللندني و سيسعى المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوتشوتينو لتحقيق الفوز لتقليص الفجوة الكبيرة بينه و بين فرق الصدارة .
شيفيلد الصاعد حديثا إلى الدوري الممتاز يعتبر صاحب أقوى خط دفاع مع ليستر سيتي إلى حد الآن و الفريقان لم يستقبلا سوى 8 أهداف و المفاجأة في هذه المباراة تبقى واردة جدا .

التوقع : فوز توتنهام

ليستير سيتي و أرسنال

السبت 9 تشرين الثاني 2019

17:30 غرينيتش / 20:30 مكة المكرمة

ليستير سيتي و أرسنال 

بذكريات موسم 2015-2016 الإعجازي و على أمل في تكرار معجزة القرن الكروية يقدم ليستر سيتي هذا الموسم أداء خرافيا على مستوى الدوري بتواجد الفريق في المركز الثالث بعد مرور 11 جولة على بعد نقطتين فقط من الوصيف مانشستر سيتي مسجلا خلال هذا المشوار ما محصلته 27 هدفا كثاني أقوى خط هجوم في حين استقبلت شباك الحارس كاسبر شمايكل 8 أهداف فقط كأقوى خط دفاع بالتساوي مع شيفيلد يونايتد .
تحت قيادة المدرب براندن رودجرز يلعب ثعالب ليستر مبارياته بتشكيلة ثابتة في أغلب الأحيان و يقدم كرة جميلة بإيقاع سريع مع صلابة دفاعية و مد هجومي فتاك يقوده الثنائي المتألق جيمي فاردي هداف البطولة الى حد الان ب 10 أهداف و الجوهرة جيمس ماديسون .
على النقيض من ذلك يعاني عشاق أرسنال هذا الموسم من خيبة أمل كبيرة ففريقهم و رغم الانتدابات الضخمة التي قام بها في الميركاتو الصيفي يقدم أداء باهتا جدا أمام الفرق الكبيرة و الصغيرة  على حد السواء إذ يحتل الغانرز المركز الخامس ب 16 نقطة فقط بالتساوي مع الفريق الذي يقدم أداء رائعا هذا الموسم شيفيلد يونايتد .
كتيبة يوناي إيمري منذ بداية الدوري و استقبالها ل 15 هدفا دليل واضح على هشاشة الدفاع الذي يمثل الحلقة الأضعف في تشكيلة الفريق ، اهداف بالجملة استقبلها الأرسنال بسبب أخطاء ساذجة من سوكراتيس و المخضرم دافيد لويز ، الثنائي الذي لم ينسجم إلى حد الآن و ربما يجدر بإيمري أن يستقر على تشكيلة معينة بدل التغيير المستمر الذي يقوم به على الشكل التكتيكي للفريق و على العناصر المشاركة حتى يتفادى الوقوع في أزمة نتائج يبدو فريق المدفعجية في غنى عنها .

التوقع : التعادل

مانشستر يونايتد و برايتون

الأحد 10 تشرين الثاني 2019

14:00 غرينيتش / 17:00 مكة المكرمة


يقدم مانشستر يونايتد واحدا من أسوأ مواسمه في هذه السنوات كالعادة طبعا ، و اعتاد جماهير الشياطين الحمر على الهزائم و التعثرات التي لم تعد غريبة عليهم و حتى منافسهم برايتون هذا الأسبوع يحتل مرتبة قبلهم أي لا بد من الإنتصار لإستعادة شيئ من التوازن ، توازن بدا و كأنه حضر في الآونة الأخيرة لولا الهزيمة الأخيرة في البطولة ضد بورونموث .
يونايتد سيعول على نجمه الشاب راشفورد و سيحاول مباغتة دفاع الضيوف مبكرا لتفادي أي مفاجأة قد تحدث في الإبان .

التوقع : فوز مانشستر يونايتد

كامل لقاءات الجولة
مباريات الاسبوع الدوري الانجليزي
ترتيب الدوري الإنجليزي
ترتيب الدوري الإنكليزي
ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي
فاردي هداف الدوري الإنجليزي



مقالة مميزة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال