إعلان الرئيسية العرض كامل

إعلان أعلي المقال


تقرير فوتبولينو : فان دايك ليس بيكنباور أو كانافارو

van dijk best player europe

فيرهيل فان دايك ليس بيكنباور أو كانافارو ، إذن لم كل هذه العظمة ؟ هو مدافع كبير ليس إلا و ترشيحه للكرة الذهبية و The Best و تتويجه بجائزة أفضل لاعب في أوروبا ليس مبنيا على أي معطيات و هذه الجوائز التي تنهال عليه من جميع الإتجاهات وليدة الصدفة فقط ، الصدفة التي جعلت المدافع الهولندي الصلب يبزغ نجمه بين لاعبي العالم و يتخطى المهاجمين و بعض لاعبي الوسط الذين استحوذوا على الجوائز الفردية لسنوات عديدة متتالية .

إنه لشيئ رائع أن تجد مدافعا يتقدم على لاعبين كبار كميسي و رونالدو فهذا تكريم لخط الدفاع الذي ظل مظلوما لسنوات و لكن ألم يكن من الأفضل أن يقود هذا التكريم كارلوس بويول أو باولو مالديني مثلا ؟ ألم يكونوا أفضل منه ؟ لماذا الفيفا و الويفا و مجلة فرانس فوتبول لم يكرموا هؤلاء ؟ حتى فيديتش مدافع مانشستر يونايتد في الدوري  الإنجليزي كان أفضل منه و هذه الأرقام تثبت ذلك
vidic vs van dijk stats

إذن لماذا لم يتلقى الصربي مثل هذه الإشادات و صار طي النسيان في ذاكرة المشجعين رغم أنه فاز بالدوري الإنجليزي 5 مرات و هو اللقب الذي لم يستطع فيرهيل معانقته إلى حد الآن ؟

طبعا هذا التقرير ليس في الطعن في فان دايك فهو مدافع قوى بالتأكيد و أضاف الشيئ الكثير لدفاع ليفربول و لكن نجاح الريدز أتى بعد تألق لكافة عناصر الفريق بداية من الحارس أليسون بيكر و ترينت أليكسندر آرلوند و روبيرتسون و الثلاثي الهجومي صلاح و ماني و فيرمينهو و حتى شريكه في الخط الخلفي جويل ماتيب إذن لماذا ينسب النجاح للهولندي فقط ؟
فان دايك افضل لاعب في اوروبا 2019
فان دايك افضل لاعب في اوروبا 2019
آخر مدافع استطاع معانقة لقب فردي كبير كان فابيو كانافارو عندما توج بالكرة الذهببة 2006 و هو بدون شك أفضل لاعبي إيطاليا في كأس العالم تلك و قد يكون أداءه في تلك البطولة هو الأعظم لمدافع في التاريخ ، شراسة كبيرة امتلكها مدافع الآتزوري السابق في مواجهة خصومه رغم قامته القصيرة و فان دايك لم يصل إلى ذلك المستوى الذي عليه يكون أفضل لاعب في ليفربول من الأساس .

كثر الكلام في الموسم المنصرم عن أن فان دايك لم يستطع أي لاعب مراوغته لعدة مباريات متتالية سواءا في انجلترا أو أوروبا مع فريقه أو منتخبه الوطني و ظن الكثيرون أن هذا الإنجاز كفيل ليجعل مدافع
الطواحين الهولندية يتربع على عرش أفضل اللاعبين في التاريخ

و بالفعل تلك الإحصائيات صحيحة و لكنها ليست كما يظنون  فصاحب ال28 سنة لا يحتك بالمهاجمين كثيرا بل يمتاز بقطع الكرات الأرضية و الهوائية عنهم أما عند مواجهته لأي لاعب فهو في الغالب لا ينقض عليه مباشرة و يفتك الكرة منه بل يغلق عليه جميع المنافذ ليضطر الخصم للتمرير إلى زميل آخر ، و يمكن للجميع مشاهدة مباراة ليفربول و برشلونة لتشاهدوا كيف واجه فان دايك ميسي و تفوق عليه دون مواجهة 100% لأنه ليس من المعقول أن لا يستطيع الأرجتيني مراوغته و لا مرة واحدة .

أسلوب رائع و عصري رغم أنه ليس المفضل لمالديني أو بويول و غيرهم من أساطير الدفاع لكن حتى هؤلاء امتلكت فرقهم لاعبين كان لهم الأثر الأكبر في النجاح الذي حققوه مثلهم مثل فان دايك ، أما المدافعان الذان توجا بالكرة الذهبية في السابق فهم الأفضل و الأكثر تأثيرا في المجموعة و هما فرانتز بيكنباور و فابيو كانافارو و نكرر فيرهيل فان دايك لم يصل بعد إلى هذا المستوى .

إقرأ أيضا :


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال